المحبة الرياضي
مرحبا بك في منتدى المحبة الرياضي للتسجيل الرجى الضغط على التالي

للــــــــــــــتـــــــــــــــــــــسجيل أضغط هـــــــــــنا


منتدي االمحبة لجميع الاحبة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل الدخول

شاطر | 
 

 تشيلى تبحث عن أولى بطاقات التأهل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجر m



عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

مُساهمةموضوع: تشيلى تبحث عن أولى بطاقات التأهل   الخميس يوليو 07, 2011 9:06 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تسعى تشيلي إلى خطف أولى بطاقات الدور ربع النهائي عندما تلتقي في قمة ساخنة مع الأوروجواي غدا الجمعة في الجولة الثانية من منافسات الجولة الثالثة ضمن نهائيات كأس أميركا الجنوبية كوبا أميركا.



وكانت تشيلي استهلت مشوارها في البطولة بفوز ثمين على المكسيك 2-1 بعدما كانت متخلفة 0-1، في حين سقطت الاوروجواي في فخ التعادل امام البيرو 1-1.



وتتصدر تشيلي الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين امام الاوروجواي والبيرو التي تلاقي المكسيك صاحبة المركز الاخير من دون رصيد غدا ايضا.



بيد ان مهمة تشيلي لن تكون سهلة امام الاوروجواي شريكة الارجنتين في الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (14 لقبا لكل منهما) خاصة ان رجال مدربها الجديد الارجنتيني كلاوديو بورجي يعانون من احتمال غياب صانعي الالعاب ماتياس فرنانديز وخورخي فالديفيا بسبب الاصابة.



وقال بورجي لا يمكنني التأكيد من سيلعب منهما (فالديفيا او ماتياس)، اذا لن يكون اي منهما جاهزا للعب فعلينا التفكير في سد فراغ غيابهما واعتقد باننا نملك العديد من الخيارات.



واضاف خطتنا لمواجهة الاوروجواي ستكون هي ذاتها التي كانت امام المكسيك واختيار التشكيلة يتوقف على ما سيؤكده الاطباء بشأن ماتياس وفالديفيا، مشيرا الى انه يكن احتراما كبيرا للمنتخب الاوروجوياني.



وقال اشاهد كرة القدم الاوروجويانية منذ كنت طفلا صغيرا، ودائما ما يقدم منتخب بلادها اداء رائعا خصوصا اذا كان في وضع حرج والحال ليست كذلك امامنا غدا وبالتالي فان المباراة ستكون قوية لانه يسعى بدوره الى كسب النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في التأهل.



وتابع عندما تعتقد بان كرة القدم الاوروجويانية في أزمة فانها تبرهن على انها ليست كذلك بل على العكس تحيى من جديد. الامر ليس كذلك الان لان الاوروجواي في قمة مستواها خصوصا بعد الاداء الرائع في مونديال جنوب افريقيا وحلولها في المركز الرابع.



وختم لا يجب ان ننسى باننا سنواجه منتخبا مرشحا للفوز باللقب.



ويأمل بورجي في قيادة تشيلي الى تحقيق الانجازات التي سجلتها بقيادة مدربها السابق مواطنه مارتشيلو بييلسا مركزا على التشكيلة ذاتها التي تالقت في مونديال 2010 قبل الخروج على يد البرازيل من ثمن النهائي.



وتعول تشيلي على مهاجم اودينيزي الايطالي اليكسيس سانشيز الذي يتنافس برشلونة الاسباني ومانشستر سيتي الانجليزي واندية اخرى على الحصول على خدماته، الى جانب هومبرتو سوازو وجان بوسيجور وارتورو فيدال ولويس خيمينيز.



ويواجه دفاع تشيلي اختبارا عسيرا امام القوة الهجومية الضاربة للاوروغواي والمكونة من مهاجمي اتلتيكو مدريد الاسباني دييجو فورلان افضل لاعب في مونديال 2010 ونابولي الايطالي ادينسون كافاني وليفربول الانجليزي لويس سواريز مسجل هدف التعادل في مرمى البيرو في الجولة الاولى.



واكد مدرب الاوروجواي اوسكار تاباريز ان التشكيلة التي ستواجه تشيلي ستكون مختلفة تماما عن التي لعبت امام البيرو، وقال منتخب تشيلي يلعب بخطة 3-4-1-2، وهي مختلفة تماما عن اسلوب لعب البيرو. انه منتخب جيد ويملك في صفوفه لاعبين جيدين يحتفظون بالكرة ويحبطون هجمات المنتخبات المنافسة.



واوضح نحن مطالبون بالفوز لتعزيز حظوظنا في التأهل لكن المهمة لن تكون سهلة لاننا سنواجه منتخبا قويا ابلى البلاء الحسن في الاعوام الاخيرة.



وطالب تاباريز لاعبين بنسيان انجاز مونديال 2010 لأن كأس العالم انتهت قبل عام، والآن الهدف الرئيسي للمنتخب الأزرق هو التركيز على المنافسة لضمان التأهل الى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.



وفي المباراة الثانية، ستحاول البيرو استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي المكسيك لكسب النقاط الثلاث ورفع معنويات لاعبيها قبل المواجهة المرتقبة لتشيلي في الجولة الثالثة الاخيرة.



وتشارك المكسيك بتشكيلة من اللاعبين الشباب بيد ان مدربها الاوروجوياني سيرخيو ماركاريان حذر لاعبيه من الاستهانة بهم. وقال صحيح ان المكسيك تشارك بلاعبين شباب وفي غياب المنتخب الاول بيد ان مباراتها الاولى امام تشيلي اكدت طموح هؤلاء اللاعبين الشباب في اثبات احقيتهم بالدفاع عن الوان منتخب بلادهم.



واضاف ليس للمكسيك ما تخسره وبالتالي فان لاعبيها يقدمون اداء رائعا. ليسوا بالمنتخب القوي الذي يشكل اختبارا حقيقيا للمنافسة لكن يظل يضم لاعبين جيدين في صفوفه بامكانهم قلب موازين المباريات.



من جهته اكد مدافع بيرو وفيورنتينا الايطالي خوان مانويل فارجاس ان المكسيك منتخب جيد، صحيح انه يضم في صفوفه لاعبين غير معروفين لكنهم جميعهم يلعبون في الدرجة الاولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تشيلى تبحث عن أولى بطاقات التأهل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحبة الرياضي :: كوبا أمريكا 2011-
انتقل الى: