المحبة الرياضي
مرحبا بك في منتدى المحبة الرياضي للتسجيل الرجى الضغط على التالي

للــــــــــــــتـــــــــــــــــــــسجيل أضغط هـــــــــــنا


منتدي االمحبة لجميع الاحبة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولتسجيل الدخول

شاطر | 
 

 نابولي يواصل تألقه الأوروبي ويتأهل إلى ثمن النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجر m



عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

مُساهمةموضوع: نابولي يواصل تألقه الأوروبي ويتأهل إلى ثمن النهائي   الجمعة ديسمبر 09, 2011 12:43 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لحق فريق نابولي الإيطالي بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه فياريال الإسباني (2-0)، فيما انتقل مانشستر سيتي الإنكليزي إلى الدوري الأوروبي رغم فوزه على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني (2-0).

في المباراة الأولى، السويسري غوخان ايلنر (65) والسلوفاكي ماريك هامسيك (76) الهدفين.

ورفع نابولي رصيده إلى 11 نقطة، خلف بايرن ميونيخ (13 نقطة)، وأمام سيتي الذي رفع بدوره رصيده إلى 10 نقاط، فيما بقي رصيد فياريال خال من النقاط.

في مبارة مانشستر سيتي وضيفه بايرن ميونيخ، خاض الأخير المتأهل إلى الدور ثمن النهائي من المرحلة السابقة المباراة في ظل غياب ستة من لاعبيه الأساسيين لادّخار جهودهم للبوندسليغا، فغاب الحارس مانويل نوير، وقائد الفريق فيليب لام، وهدافه ماريو غوميز، ونجمه الشاب توماس مولر، والفرنسي فرانك ريبيري والبلجيكي دانيال فان بوتين.

في حين بدأ مدرب الـ"سيتيزنز" الإيطالي روبرتو مانشيني بتشكيلة هجومية صرفة، لكنه فضّل إبقاء مواطنه ماريو بالوتيلي على مقاعد الاحتياط، على الرغم من شهيته المفتوحة على التسجيل في الدوري المحلي.

وأوكل مانشيني لنجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ورفيقه البوسني ادين دجيكو ومن خلفهما الفرنسي سمير نصري والإسباني دافيد سيلفا والايفواري يايا توريه مهمة الانقضاض على المنطقة الألمانية وإقلاق راحة الحارس البديل هانز-يورغ بات.

مرت الدقائق الأولى من الشوط الأول دون أن يظهر أي من الطرفين نيته بأخذ المباراة على عاتقه، ما جعلها بلا طعم ولا لون، وذلك حتى الدقيقة 11 عندما سدد أغويرو الكرة من ركلة حرة هزت شباك بات لكن الحكم ألغى الهدف بداعي أن جوليان ليسكوت ارتكب خطأً على الحارس.

ورغم عدم احتساب الهدف، إلا أنه منح بعض الأفضلية المعنوية لأصحاب الأرض الذين شنوا سلسلة من الهجمات التي تكسرت على حدود منطقة الجزاء.

وأبى سيلفا أن يدخل مع زملائه إلى غرفة تبديل الملابس دون أن يعطي فريقه التقدم، وذلك في الدقيقة 37، بعد تسديدة رائعة من أكثر من عشرين متراً عجز بات عن صدها.

وكاد أغويرو أن يعزز النتيجة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، لكن جيروم بواتينغ افشل له مخططه، بعد أن قطع الكرة التي أرسلها الأول قبل أن تتجاوز خط المرمى الخالي.

الشوط الثاني جاء مغايراً لما كان عليه سابقه، فبدأ بضغط كبير من أصحاب الأرض بهدف تعزيز النتيجة، أملاً بهدية من الملعب الآخر من فياريال.

وفي الوقت الذي كان فيه مدرب الفريق البافاري يوب هاينكس يفكر بكيفية إيقاف "الماكينة" الإنكليزية، وتلافي خسارة ثقيلة باتت تلوح بالأفق، جاء الجواب من يايا توريه الذي هز الشباك في الدقيقة 53، بعد تمريرة بينية من دجيكو إلى داخل منطقة الجزاء تابعها الأول بتسديدة عجز بات عن إيقافها.

لكن الأخبار القادمة من إسبانيا بتقدم الفريق الإيطالي أضفت جواً من البرودة على اللقاء، لاسيما بعد دخول الهدف الثاني، ما أفقد المباراة حماستها وبدا واضحاً على الفريق الإنكليزي الهدوء في اللعب، لفقدانه الأمل بالوصول إلى ثمن النهائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نابولي يواصل تألقه الأوروبي ويتأهل إلى ثمن النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المحبة الرياضي :: دوري أبطال أوربا :: تقديم مباريات الابطال-
انتقل الى: